وزارة الداخلية السعودية.. كيف أستخدم رصيد المدفوعات في أبشر 1445؟ يتساءل العديد من المواطنين والمقيمين حول الاستفادة من رصيد المدفوعات وكيفية استخدامه في خدمات أخرى، يشير مصطلح رصيد المدفوعات بشكل عام إلى الرصيد المتبقي في حساب المستفيد بعد خصم جميع المدفوعات التي قام بها، ومن خلال موقعنا نوضح طريقة الاستعلام عن وجود رصيد مدفوعات متبقي وهل يمكن استخدامه في خدمات مباشرة أم لا.

كيف أستخدم رصيد المدفوعات في أبشر

أوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه لا يمكن استخدام رصيد المدفوعات في أبشر بشكل مباشر لدفع رسوم الخدمات الحكومية أو أيّ مدفوعات أخرى، وهذا البيان ساري إلى هذه اللحظة إن لم يحدث إشعار آخر بهذا الشأن.

ويرجع ذلك لأنّ خدمة استخدام رصيد المدفوعات في أبشر ما زالت قيد التطوير من قبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ولم يتمّ تفعيلها بشكل كامل حتى الآن.

ولكن يمكنك في الوقت الحالي استخدام رصيد المدفوعات الموجود في أبشر لتحويله إلى حسابك البنكي.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات برقم الإقامة

يمكنك الاستعلام عن رصيد المدفوعات في أبشر برقم الإقامة وفقًا للآتي:

  1. الدخول إلى منصة أبشر.
  2. تسجيل الدخول: استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك في أبشر.
  3. الوصول إلى خدمات الاستعلام عن المدفوعات.
  4. من القائمة الرئيسية: اختر “خدمات”.
  5. ثم اختر: “خدمات علاقات العملاء”.
  6. ثم اختر: “خدمة الاستعلام عن معاملة”.
  7. إدخال بيانات الاستعلام.
  8. اختر طريقة الاستعلام: رقم الهوية الوطنية أو رقم نموذج المعاملة.
  9. أدخل البيانات المطلوبة: رقم الهوية الوطنية أو رقم نموذج المعاملة (حسب الطريقة التي اخترتها)
  10. اضغط على: “بحث”.
  11. عرض نتائج الاستعلام.
  12. ستظهر لك صفحة جديدة تعرض تفاصيل المعاملة، بما في ذلك:
    • رقم المعاملة.
    • نوع المعاملة.
    • تاريخ تقديم المعاملة.
    • حالة المعاملة.
    • أي ملاحظات متعلقة بالمعاملة.
    • رصيد المدفوعات المتعلق بالمعاملة.

أسئلة شائعة

كيف أعرف رصيدي في المدفوعات الحكومية؟

تتوفر طرق متعددة للاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وذلك حسب نوع المدفوعات التي تريد الاستعلام عنها، ومن هذه الطرق منصة اعتماد كما هو موضح بالآتي:

1. الدخول إلى منصة اعتماد أفراد:

  • الرابط الإلكتروني: https://etimad.sa/
  • تسجيل الدخول: استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك في اعتماد أفراد.

2. الوصول إلى خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات:

  • من القائمة الرئيسية: اختر “خدمات”.
  • ثم اختر: “خدمات علاقات العملاء”.
  • ثم اختر: “خدمة الاستعلام عن معاملة”.

3. إدخال بيانات الاستعلام:

  • اختر طريقة الاستعلام: رقم الهوية الوطنية أو رقم نموذج المعاملة.
  • أدخل البيانات المطلوبة:
    • رقم الهوية الوطنية أو رقم نموذج المعاملة (حسب الطريقة التي اخترتها)
  • اضغط على: “بحث”.

4. عرض نتائج الاستعلام.

5. ستظهر لك صفحة جديدة تعرض تفاصيل المعاملة، بما في ذلك:

    • رقم المعاملة
    • نوع المعاملة
    • تاريخ تقديم المعاملة
    • حالة المعاملة
    • أي ملاحظات متعلقة بالمعاملة
    • رصيد المدفوعات المتعلق بالمعاملة

شاركها.