خطوات الاستعلام عن معاملة أمانة جدة السعودية إلكترونيًا سهلة للغاية؛ حيث توفر المملكة العربية السعودية العديد من طرق تقديم الخدمات الإلكترونية المختلفة والتي تتميز بالسرعة والدقة معًا، هذا وتعد كافة المعاملات الإلكترونية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية أحد عوامل تعزيز رؤية 2030 التي تخطوها المملكة بخطى ثابتة.

خطوات الاستعلام عن معاملة أمانة جدة السعودية إلكترونيًا

تعتبر خدمات أمانة جدة الإلكترونية من أقوى الخدمات التي تقدمها الإمارة واليكم خطوات الاستعلام عن معاملة أمانة جدة إلكترونيًا فيما يلي:

  • ادخل على الرابط الإلكتروني المخصص لأمانة جدة من هنا.
  • اضغط على خيار طلب المعاملة ثم اختر المعاملة المراد الاستعلام عنها.
  • سجل رقم المعاملة التي تحتاج الاستعلام عنها من خلال إيصال الرد على الطلب الخاص بالخدمة.
  • اضغط على موافق ثم استعلام وانتظر تحميل البيانات ثم اطبع صفحة البيانات الظاهرة أمامك.

رقم الاستعلام عن معاملة أمانة جدة

تقدم أمانة جدة أيضًا إمكانية الاستعلام عن المعاملات الخاصة بها من خلال طرق شتى لعل أبرزها ما يلي:

  • يمكنك الاتصال على رقم الخدمة الموحد الخاص بأمانة جدة وهو 940.
  • يتم الرد عليك في الحال والتأكد من هويتك ثم يتم تقديم خدمة الاستعلام التي تحتاج إليها.
  • تهتم أمانة جدة بتوفير خدمة تسجيل نتائج كافة المكالمات الهاتفية الواردة إليها للاحتفاظ بكافة المعلومات الخاصة بالمعاملات عبر شبكة البيانات الإلكترونية الخاصة بها. 

استعلام عن معاملة برقم الهوية

توفر أيضًا الحكومة السعودية إمكانية الاستعلام عن المعاملة برقم الهوية الخاصة بالمستخدم والتي تتم كما يلي:

  • ادخل على البوابة الإلكترونية الخاصة بالبوابة الوطنية الموحدة من خلال هذا الرابط.
  • انتقل إلى الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على خدمة الاستعلام عن معاملة.
  • سجل رقم الهوية الخاصة بمقدم الطلب في الحقل المخصص لها.
  • سوف تظهر كافة المعاملات التي تخص رقم الهوية المسجل، اضغط على الخدمة المراد الاستعلام عنها ثم اضغط موافق.
  • سوف يتم تحميل البيانات وظهور كافة المعلومات التي تخص تلك المعاملة.

الاستعلام عن خدمة وزراة العدل

إلى جانب خطوات الاستعلام عن معاملة أمانة جدة السعودية إلكترونيًا يمكنك أيضًا الاستعلام عن أي خدمة عبر رابط وزارة العدل كما يلي:

  • ادخل على الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة العدل من هنا.
  • سجل بيانات الخدمة المطلوبة منك عبر الرابط.
  • اختر الخدمة التي تحتاج إليها من خلال قائمة الخدمات المتاحة عبر الرابط.
  • اضغط على خدمة الاستعلام عن معاملة برقم الهوية.
  • سجل رقم الهوية وتاريخ الخدمة والبيانات الأخرى المطلوبة منك.
  • اضغط على إرسال ثم انتظر تحميل بيانات المعاملة.

الاستعلام عن معاملة وزارة الداخلية

توفر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية أيضًا المزيد من الخدمات التي توفر على المستخدم الوقت والمجهود والمال أيضًا ومن ذلك خدمة الاستعلام عن معاملة فيما يلي:

  • ادخل على بوابة وزارة الداخلية الرسمية من خلال منصة أبشر الرقمية عبر هذا الرابط.
  • سجل البيانات المطلوبة منك ثم اضغط على موافق وإرسال.
  • بمجرد تحميل البيانات سوف يتم تحويلك تلقائيًا إلى صفحة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالموقع.
  • اضغط على خدمة الاستعلام عن خدمة ومنها اختر الاستعلام باستخدام رقم القيد.
  • سجل رقم القيد والعام الهجري والميلادي الحالي ثم حدد المنطقة التابع لها المستخدم.
  • اضغط على استعلام وانتظر تحميل صفحة البيانات.

الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني

يمكنك أيضًا الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على الرابط الإلكتروني الخاص بأمانة إمارة جدة من هنا.
  • اختر قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • سجل رقم السجل المدني الخاص بك وكافة البيانات المطلوبة منك مثل رقم المعاملة وغيرها من البيانات الأخرى.
  •  اضغط على استعلام ثم انتظر تحميل البيانات والرد على طلبك.

استعلام عن معاملة برقم الصادر

إلى جانب ذلك تقدم الحكومة السعودية أيضًا خدمة الاستعلام عن معاملة برقم الصادر والتي تتم باتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على منصة أبشر الإلكترونية من هنا وانتقل منها إلى أبشر أفراد وسجل بيانات الدخول الخاصة بحسابك.
  • اضغط على قائمة الخدمات الظاهرة أمام واختر منها خدمة الاستعلام عن معاملة.
  • اختر منها الاستعلام برقم الصادر وابدأ في تسجيل البيانات المطلوبة منك والتي من أبرزها رقم الصادر الخاص بالخدمة.
  • سجل العام الذي تود الاستعلام عن تاريخ الخدمة ثم اضغط على استعلام.
  • انتظر تحميل بيانات الخدمة ثم قم بطباعة الصفحة إذا رغبت في ذلك.

الاستعلام عن معاملة في البلدية

إلى جانب ذلك يمكنك الاستعلام عن خدمات أمانة جدة الخاصة بأعمال البلدية أيضًا من خلال اتباع الخطوات الإلكترونية التالية:

  • ادخل على رابط الشؤون البلدية الرسمي من خلال هذا الرابط.
  • ادخلى على قائمة الخدمات واختر منها خدمة الاستعلام وانتقل منها إلى خدمة الاستعلام عن معاملة.
  • سجل رقم الوارد الخاص بالخدمة أو ما يعرف بالرقم المرجعي الموجود على الرد الخاص بالطلب.
  • اكتب التاريخ الميلادي والهجري الخاص بالمعاملة ثم اضغط على موافق.
  • اضغط على استعلام ثم انتظر تحميل البيانات وظهور معلومات الخدمة.

استعلام عن معاملة شرطة جدة

أما فيما يخص معاملات شرطة جدة يمكنك الاستعلام عنها باتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على الرابط الإلكتروني المخصص لأمانة جدة من هنا.
  • اضغط على استعلامات وانتقل منها إلى الاستعلام عن معاملة.
  • حدد نوع المعاملة وسجل البيانات المطلوبة منك ثم اضغط على موافق.
  • انتظر تحميل البيانات ثم قم بطباعة نتيجة الاستعلام عن المعاملة التي تحتاج إليها.

خدمات أمانة جدة السعودية

توفر أمانة جدة العديد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها المواطنين والمقيمين أيضًا والتي من أبرزها ما يلي:

  • توفير خدمة الاستعلام واستخراج تراخيص البناء والمنشآت التجارية والصناعية وغيرها.
  • استخراج وثيقة الأمانة المروية والتي تثبت عدم وجود أي مخالفات مرورية للمستخدم.
  • الاستعلام عن مخططات الأراضي والملكيات الخاصة وكل ما يخص التنظيم العمراني.
  • الاستعلام عن المخالفات المرورية وسدادها إلكترونيًا.
  • تقديم الشكاوى والبلاغات الخاصة بخدمات البلدية وغيرها من الخدمات الحكومية.  
  • خدمة السداد الإلكتروني لكل الخدمات الحكومية المختلفة.

أمانة جدة الخدمات الإلكترونية

يمكنك التواصل مع أمانة جدة للخدمات الإلكترونية بكل سهولة من خلال المعلومات والروابط التالية:

  • عنوان أمانة جدة: طريق الكورنيش الفرعي – البغدادية الغربية – جدة 22231 – المملكة العربية السعودية.
  • موقع الوصول إلى أمانة جدة عبر خرائط جوجل: من هنا.
  • مواعيد العمل: يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة والنصف مساءً ما عدا الجمعة والسبت.
  • الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالأمانة: من هنا.
  • أرقام التواصل: 966126149999+.

حجز موعد أمانة جدة

يمكنك حجز موعد خاص بك لإنجاز خدماتك عبر أمانة جدة بكل سهولة وإليكم بعض المعلومات التي تخص تلك الخدمة فيما يلي:

  • ادخل على المنصة الوطنية الموحدة من هنا واختر خدمة حجز موعد.
  • اختر الأمانة التي تحتاج إلى حجز موعد لديها وهي أمانة جدة.
  • سجل كافة البيانات التي تحتاج إليها ومن ذلك نوع الخدمة وتاريخ تقديم الطلب وغيرها من المعلومات الأخرى.
  • يتم إرسال طلب حجز الموعد وانتظار الرد.
  • عادة ما يتم الرد عبر رسائل الجوال خلال 28 ساعة من تاريخ إرسال الطلب.

كم يستغرق الطلب تحت الانشاء؟

يستغرق الرد على الطلب بالقبول أو الرفض مدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين.

ماذا يعني حالة القيد تحت الاجراء؟

يعني ذلك أن الطلب لازال تحت المراجعة ولم يتم البت في أمره.

شاركها.