العنوان الوطني السعودي هو نظام عنوان موحد في المملكة العربية السعودية، تم تطويره وتنفيذه من قبل البريد السعودي “سبل”. يتكون العنوان الوطني من ستة أجزاء: رقم المبنى, الشارع, الرقم الفرعي, الحي, الرمز البريدي, المدينة.

معرفة العنوان الوطني عبر نفاذ

إليك خطوات معرفة العنوان الوطني بتسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد:

  1. انتقل إلى موقع الويب الخاص بالعنوان الوطني: https://www.iam.gov.sa

  2. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك باستخدام منصة النفاذ الوطني الموحد “بيانات أبشر”.

  3. انقر فوق “تسجيل الدخول”.

  4. أنقر على القائمة واختر “العنوان الوطني”.
  5. ستظهر لك صفحة تحتوي على بيانات العنوان الوطني الخاص بك.

يمكنك أيضًا معرفة العنوان الوطني بتسجيل الدخول عبر تطبيق العنوان الوطني على الأجهزة المحمولة. لتنزيل التطبيق، انتقل إلى متجر التطبيقات أبل أو متجر Google Play وقم بتثبيته. بمجرد تثبيت التطبيق، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق واضغط على “تسجيل الدخول”.

  2. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك باستخدام منصة النفاذ الوطني الموحد.

  3. انقر فوق “تسجيل الدخول”.

  4. ستظهر لك صفحة تحتوي على بيانات العنوان الوطني الخاص بك.

ويتميز العنوان الوطني السعودي بدقة عالية تصل إلى متر مربع واحد، مما يسهل على الجهات الحكومية والخاصة الوصول إلى المستفيدين بدقة وسرعة. كما أن العنوان الوطني السعودي موحد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، مما يسهل على المستفيدين التعامل مع الجهات الحكومية والخاصة في أي منطقة في المملكة.

ويمكن للأفراد والشركات تسجيل عنوانهم الوطني مجانًا من خلال موقع الويب أو تطبيق البريد السعودي “سبل”. يتطلب التسجيل إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل التجاري، واسم الشخص أو المنشأة، وعنوان السكن أو المقر.

ويعد العنوان الوطني السعودي نظامًا مهمًا وسهل الدخول عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد, وكذلك يساهم في تحسين جودة الخدمات الحكومية والخاصة للأفراد والمنشأت في المملكة العربية السعودية.

شاركها.