أعلنت وزارة الموارد البشرية خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان المطور، ويتم دراستها شهريا في موعد محدد يبدأ من يوم 25 من كل شهر حتى يوم 30 في الشهر، لينزل الدعم بعد ذلك في حسابات كل المستفيدين المستحقين التي ينطبق عليهم كل الشروط المطلوبة اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ويتم دراسة الأهلية الخاصة بجميع المستفيدين كل شهر للتأكد من استحقاق الدعم لجميع المستفيدين، وقد تتغير حالة المستفيد ليصبح غير مؤهل للدعم، فقد يزيد الدخل الشهري للمتقدم، أو الإقامة خارج المملكة أكثر من المدة المحددة، عدم البحث بجدية عن عمل إذا كان قادرا على العمل.
أهلية الضمان المطور
قامت وزارة الموارد البشرية بتوضيح خطوات الاستعلام عن الضمان المطور، كما أوضحت خطوات تقديم اعتراض على الضمان في حالة كانت الأهلية غير مؤهل، ويكون عبر تقديم البيانات المطلوبة مع رفع كل المرفقات التي تثبت حالة الاعتراض، ويتم الاستعلام عن نتيجة الأهلية من خلال:
- الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
- تسجيل الدخول على الحساب الشخصي عبر اسم المستخدم وكلمة المرور.
- اختيار برنامج الدعم المخصص.
- بعدها يتم اختيار برنامج الضمان.
- نضغط على حالة الاستحقاق والأهلية لتظهر جميع التفاصيل التي تخص الدعم.
اعتراض الضمان
يمكن تقديم اعتراض على نتيجة الضمان في حالة كانت غير مؤهل، ويكون من خلال خطوات بسيطة على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وتتم دراستها خلال مدة تصل لثلاثة أشهر للتأكد من استحقاق الدعم، ويكون الاعتراض من خلال ما يلي:
- الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
- تسجيل الدخول على الحساب الشخصي عبر اسم المستخدم وكلمة المرور.
- اختيار برنامج الدعم المخصص.
- بعدها يتم اختيار برنامج الضمان.
- نضغط على حالة الاستحقاق والأهلية .
- تظهر جميع التفاصيل التي تخص الدعم.
- نضغط على تقديم اعتراض وندخل كل البيانات المطلوبة في الأماكن المحددة لها.
- بعدها يتم رفع كل المرفقات التي تثبت حالة الاعتراض.
- أخيرا يتم تسليم الاعتراض لمراجعته من قبل الجهات المختصة.